ريادي الأعمال المتميز لشهر كانون الأول

2.png

مجد أحمد هو شاب أردني موهوب وطموح يدير عملاً من المنزل لصياغة أعمال فنية مصنوعة من مادة الريزن.

مع تأثيرات أزمة فيروس كورونا على الوضع الاقتصادي في الأردن، أمضى مجد الكثير من وقته في المنزل للبحث عن عمل. ومع ذلك، لم تكن البطالة عائقاً بالنسبة له، ووفرت له فرصة لبدء التفكير خارج الصندوق وبناء وتطوير شيء خاص به.

انضم مجد إلى منصة ميكرومنتور على أمل إيجاد وسيلة لزيادة دخله. كانت لديه فكرة رائعة لمنصة لتأهيل الخريجين وشبكهم في سوق العمل، ولكن بعد العديد من المحاولات والنصائح من مرشدته سناء حماد، قرر عدم متابعتها لأنه كان مشروعًا كبيرًا جدًا على المتطوعين.

دفعته سناء إلى ابتكار شيء يمكنه القيام به بمفرده باستخدام مهاراته. ونتيجة لذلك، زودته بالإرشادات اللازمة لمساعدته على تطوير علامته التجارية واعتماد استراتيجية التمايز واختيار التصاميم وتصنيف المنتجات وتحديد الأسعار والحفاظ على تواجده على وسائل التواصل الاجتماعي حتى بدأ بيع منتجاته لعملاء فعليين.

ساعدت سناء العديد من رياديي الأعمال في التغلب على مشاكل أعمالهم من خلال توفير التخطيط الوظيفي وتخطيط الأعمال الصغيرة وخدمات التدريب.

يقوم مجد بترويج منتجاته على الفيسبوك والإنستجرام، حيث تلقى العديد من الطلبات. في المستقبل، يأمل في توسيع شبكته وأن يكون قادرًا على تقديم منتجاته إلى المزيد من الأشخاص.

  • WhatsApp Image 2022-01-02 at 12.51.54.jpeg
  • WhatsApp Image 2022-01-02 at 12.51.55 (1).jpeg
  • WhatsApp Image 2022-01-02 at 12.51.56 (1).jpeg
  • WhatsApp Image 2022-01-02 at 12.51.57.jpeg
Find the business help you need. Share the knowledge you have.

Join MicroMentor today